سوني و تسريحات لاستديوهات الطرف الأول
في أي قطاع أعمال سواءً صناعي أو تجاري لابد و أن تمر ظروف بالمنشأة تجبرها على اتخاذ قرارات صعبة كضغوط أو أعباء مالية أو منافسة شرسة. سوني ليست في منأى عن ذلك، و تسريحات موظفيها الأخيرة ليست وليدة الأمس.
خلال الفترة من ديسمبر 2012 و حتى مارس 2013 قام قطاع الالكترونيات بسوني بتسريح ما مجموعه 2000 موظف فيما وصفته سوني بإعادة الهيلكة و سرعة الإصلاحات.
تعرضت استديوهات الطرف الأول لسوني Naughty Dog, Evolution Studios, Santa Monica, Guerrilla Cambridge, SCE London Studio خلال شهري فبراير و مارس 2014 إلى تسريح عدد لا يستهان به من الموظفين من بينهم أسماء كبيرة عملت على ألعاب God of War و Uncharted، قالت سوني أن سبب ذلك يعود لتقييم و مراجعات دورية.
مراجعات و تدقيقات دورية تجري في جميع استديوهات الطرف الأول التابعة لنا لنتأكد بأن الموارد اللتي نملكها في هذا القطاع التنافسي تستطيع إنتاج و إصدار مشاريع متجددة و ذات جودة عالية و لها عمر تجاري معقول.و كإجراء لهذه العملية، فقد قمنا بمراجعة و تقييم كل المشاريع الحالية و اتخذنا قرارنا بعمل بعض التغييرات في London Studio, Guerrilla Cambridge Studio ,Evolution Studio للتأكيد بأن استديوهات سوني العالمية هي بأفضل حال للوصول إلى أهدافها.استديوهات الطرف الأول الخاصة بنا هي بالغة الاهمية لإستراتيجيتنا الخلاّقة و نحن في غاية الحماس للمشاريع المستقبلية اللتي يجري العمل عليها حالياً
لكن بعد هذا التصريح اقرأوا تصريح المصدر المطلع في موقع NeoGaf على مايجري فعلاً في استديوهات سوني (ترجمت لكم أهم ما جاء فيه):
Stig Assmussen و فريقه صرفوا تقريباً 100 مليون دولار على لعبة فشلت في كل اختبار تأكيد للجودة. اللعبة كانت سيئة، بسببهم تم إلغاء اللعبة و فصل الكثير من الأشخاص اللذين عملوا عليها. عرضت سوني على Stig مكاناً في مشروع آخر لكنه لم يرغب بأن يتحول من مخرج لعبة إلى عمل أقل من ذلك ولهذا فقد استقال.
Amy Hennig كان لديها اعتراض على التوجه الإخراجي للجزء الرابع من Uncharted ولهذا السبب خرجت من الاستوديو و هي سعيدة لأنها ستنشئ استوديو خاصاً بها.
Justin Richmond من المقربين لـAmy حصل على عرض لا يمكن رفضه من استدوديو Riot فرحل.
Guerilla Cambridge يعمل على لعبة للفيتا بالغة السوء ولن تنجح تجارياً وقد تم تقليص عدد أفراد فريقهم ليعملوا على مشروع مختلف.
Cole Rogers مخرج DriveClub لم يقم بتسليم اللعبة في موعدها فتم إعطاءه مزيداً من الوقت ولكن ما تزال اللعبة بحاجة للتطوير، فتم استبداله. فلو كنت مكان مسؤولي سوني، ألن تقم بتغيير هذا المدير؟ ألن تلغي لعبة Stig التي كلفت ميزانية سوني 100 مليون دولار ولم تحتوي على شيء جذاب؟ الحقيقة كان يجب الغاء هذا المشروع قبل سنتين. عندما تنظر إلى هذه المدة و المبالغ اللتي صرفت ستدرك مدى إيمان سوني بهذا الرجل و صبرهم عليه بعد صدور GOW3 و كل هذا يحدث قبل نهاية السنة المالية
Amy Hennig كان لديها اعتراض على التوجه الإخراجي للجزء الرابع من Uncharted ولهذا السبب خرجت من الاستوديو و هي سعيدة لأنها ستنشئ استوديو خاصاً بها.
Justin Richmond من المقربين لـAmy حصل على عرض لا يمكن رفضه من استدوديو Riot فرحل.
Guerilla Cambridge يعمل على لعبة للفيتا بالغة السوء ولن تنجح تجارياً وقد تم تقليص عدد أفراد فريقهم ليعملوا على مشروع مختلف.
Cole Rogers مخرج DriveClub لم يقم بتسليم اللعبة في موعدها فتم إعطاءه مزيداً من الوقت ولكن ما تزال اللعبة بحاجة للتطوير، فتم استبداله. فلو كنت مكان مسؤولي سوني، ألن تقم بتغيير هذا المدير؟ ألن تلغي لعبة Stig التي كلفت ميزانية سوني 100 مليون دولار ولم تحتوي على شيء جذاب؟ الحقيقة كان يجب الغاء هذا المشروع قبل سنتين. عندما تنظر إلى هذه المدة و المبالغ اللتي صرفت ستدرك مدى إيمان سوني بهذا الرجل و صبرهم عليه بعد صدور GOW3 و كل هذا يحدث قبل نهاية السنة المالية
مارأيك عزيزي القارئ بمايجري؟ و هل ستؤثر هذه التسريحات بألعاب البلايستيشن الحصرية؟
كلي أمل بقراءة ردود تحليلية ناضجة و بعيدة كل البعد عن التعصب،
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق